يسجل خطأ


كثيراً ما نتجاهل أصغر الأشياء في حياتنا معتبرينها بلا معنى او بالأحرى بلا أهمية ولكن نكتشف لاحقاً أن تلك الأشياء هي أشياء أساسية لا يمكننا تجاهلها فتجاهلها قد يسبب لنا الكثير من المتاعب
لا أريد أن انكر الكبرياء عن ذاتي ولكن لا أملك من الكبرياء ما يجعلني قزمة صغيرة برأس كبير ولكن أمتلك من الكبرياء ما يمنع الأخرين من التعدي على ذاتي وفرض احترام قد لا أحظى به مطلقاً جراء امتلاكي ذات تكترث لأتفه الأمور تلك التي تحدثت عنها في البداية
لا أحب التطرف
ولا أحب تجاهل الأخطاء
ولا أحب تجاهل ردة الفعل تلك التي تظهر عند وقوعنا في أخطاء غيرنا أو وقوعنا في بقعة زيت تبقينا في مكان لا نرغب
لا أحب التعدي على الأخرين وأنكر عدم دفاعي عن نفسي فقد أتحول إلى أنثى نمر أو أفعى إذا ما حاول أحدهم المساس بذاتي ليس كبرياءاً عزيزي و لكن قد اكتفيت من إهانة الذوات لذاتي بمعنى أخر طفح الكيل عزيزي
ليس خطأً أن أصرح بضجري من كلمة قد دلوتها ولم تهتم لتلك الأنثى من غريب الشتاء
ليس خطأً أن أصرح بإنزعاجي من تلك الكلمات المتنمقة التي تكررها باستمرار
ليس خطأ أن أعتبرك صديقاً ولكن الخطأ أن تعتبرني أنثى عقرب
ليس خطأً أن أقر بحبي لصديق ولكن الخطأ هو فهم الصديق
ليس ذنباً وليس ذنبي أني خلقت بكبريائي وتسطحي للأشياء وسقوطها أمامي دون التمعن عن مكنونها
عزيزي
أخطأت انا وأخطأت أنت
تحديت أنا وتحديت أنت
تعلقت أنا وتعلقت أنت
صارحت أنا وتعجبت أنت!
كنت دوماً تلعب دور المشاهد بصمت وكنت ألعب دائما دور الصديق دون أي اهتمام يذكر
وها أنت اليوم تتبرأ من وجهي من جديد
لا تنعتني بالسذاجة ولا تخبرني بأني كنت يوماً بذلك الغباء فأنا أحمل من الغباء ما يكفي ليغمر غبائك وغباء جميع الأصدقاء
لا تقل :يسجل خطأ عليك وأحاسب أنا دون محاكمة
لا تقل: يسجل خطأ عليا وأحاسب أيضاً أنا
فجميعنا أصدقاء وجميعنا بلا استثناء نتمتع بالغباء وتسجل علينا أخطاء لا يغمرها زبد بحر أو مطر شتاء
ربما تكون هذه المرة بلا عودة كما وصلتني رسالتك من تحت الماء ….أتعجب من هذه الرسالة فما كان جدير بك بازعاج الماء بقضايا الأغبياء
عزيزي
ماأستطيع قوله قد صرحت به مسبقاً ,أقبل التغيير للأفضل وأتقبل النقد الأخوان وأتقبل كوني غريبة الى أجل مسمى ولكن لا أتقبل أن اكون عاشقة بلا استثناء
ثزعجني كلماتك في البغضاء
ويزعجني ذلك الرنين الصادر عن صوتك عند استدعائك لذاكرة الأغبياء
عذراً ربما يكون إصدار الحكم يقتل أكثر من تنفيذ الحكم ذاته ولكن يبقى الواقع أكثر مراراً من علقم حكم تذوقته بكأس الغباء
كلمات كثيرة تجول في رأسي ولا أستطيع سوى اعتبار ذلك حلماً يستعد للإقلاع دون عودة
تلك كانت عزيزي رسالتي أيضا أبعثها من تحت الماء
ويسجل خطأ…

2 تعليقان

Filed under هوامش

2 responses to “يسجل خطأ

  1. yasmenaaaaa

    اذا كنا لم نتوافق مع فكر الشريك ابدا لايصفنا هذا بالغباء..حلو حسك بالكبرياء..وحلو حسك الكتابي بعد..دمتم بود

  2. التنبيهات: تجمع المدونين الفلسطينيين

اترك رد

